الرئيسية / اخبار / توصيات المؤتمر العلمي الدولي الاول لكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعات العراق والمنعقد للفتره من (14-15/11/2018) وعلى رحاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الكوفة

توصيات المؤتمر العلمي الدولي الاول لكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعات العراق والمنعقد للفتره من (14-15/11/2018) وعلى رحاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الكوفة

أولاً – التنسيق والعمل الجاد مع الجهات ذات العلاقة للمستويات الرياضية العليا (رياضة الانجاز) اللجنه الاولمبية الوطنية العراقية وممثليها .
ثانياً – العمل التعاوني والتنسيق المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني وكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة من خلال الاعمال والدورات التطوعية التي تساهم في خدمة المجتمع
ثالثاً- فتح تخصصات علمية أخرى في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة والتي تلبي طموح وحاجات المجتمع .
رابعاً – التأكيد على أهمية البحوث التطبيقية والتي تعالج المشاكل الواقعية مع ما يتلائم من حاجة سوق العمل .
خامساً – التأكد على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في عموم العراق لأقامة مؤتمرات تخصصية نوعية .
سادساً – التأكيد على أهمية زيادة التعاون والتنسيق المشترك بين علوم التربية البدنية وعلوم الرياضة والعلوم الاخري مثل (الطب ، الفسلجة ، الميكانيك ، التشريح) من خلال أقامة الورش والمؤتمرات العلمية والبحوث التطبيقيه المشتركة .
سابعاً – مفاتحة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية ووزارة الصحة لتشكيل لجنه لبناء ستراتيجية موحدة لرفع قدرات وقابليات المواطن العراقي .
ثامناً – التوصية بأقامة مهرجان سنوي متخصص في مجال تصميم وتصنيع الاجهزه التي تساعد الانسان في مجال الحركة ويكون هذا العمل مشترك بين كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة وكليات الطب وكليات الهندسة .
تاسعاً – مفاتحة وزارة الصحة لاقامة ورش عمل تدريبية متكامله بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحه في مجال التأهيل الطبي .

شاهد أيضاً

ضمن منهاج المؤتمرالعلمي الدولي الاول لكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعات العراق أقامة معرضا للكتاب

بحضور السيد عضو مجلس النواب العراقي الدكتور علي يوسف الشكري والسيد رئيس جامعة الكوفة (أ.د.محسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *