Vinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo SliderVinaora Nivo Slider
عمادة الكلية تهنى الشعب العراقي بيوم النصر الكبير على داعش
حلقة نقاشية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضه تناقش أطر البحوث المقدمة من قبل طلبة الدراسات العليا
فريق تدريسي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الكوفة يحرز المركز الاول في بطولة كرة القدم
رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الكوفة تناقش تأثير استخدام تمرينات حسية حركية باستعمال وسيلة تعليمية مساعدة في تعليم اداء فعالية السباحة الحرة للطلاب
اعادة الاستاذ الدكتور قاسم محمد حسن الخاقاني الى مهام منصب عميد الكلية
رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش (الصمود النفسي وعلاقته بالضغوط النفسية والذات المهارية للاعبي كرة القدم المتقدمين)
كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة الكوفة – تستقبل الطلبة الجدد المتقدمين للدراسة الصباحية
كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الكوفة تباشر بإجراء الاختبارات الرياضية والبدنية لطلبة الدراسات المسائية
وفد من جامعة الكوفة يقوم بزيارة علمية الى كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
احتفلت جامعة الكوفة بتخرج كوكبة من خريجيها بمختلف تخصصاتهم الدورة (28) (دورة البناء والتحرير للعام الدراسي (2016 – 2017
بمشاركة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة قسم الانشطة الطلابية في جامعة الكوفة ينظم فعالية حمل الاعلام العراقية

أخر تحديث للموقع

  • Monday 11 December 2017, 16:05 

تواصل معنا !

عبر شبكات التواصل الاجتماعي

رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش (الصمود النفسي وعلاقته بالضغوط النفسية والذات المهارية للاعبي كرة القدم المتقدمين)

ييي7

 بحضور السيد عميد الكلية (أ.د. قاسم محمد حسن الخاقاني) وعدد من اساتذة وطلبة الدراسات العليا جرت في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الكوفة مناقشة رسالة الماجستير للباحث علي رياض فياض العامري

والموسومة (الصمود النفسي وعلاقته بالضغوط النفسية والذات المهارية للاعبي كرة القدم المتقدمين) وعلى قاعة الكلية اليوم الاربعاء الموافق (26/10/2017) كما وتتألف لجنة المناقشة من السادة المدرجة اسماؤهم. 
 أ.د. حيدر ناجي حبش رئيساً
أ.م.د. فاضل كردي شلاكة عضواً
أ.م.د. هيثم محمد كاظم عضواً
 م.د. محسن محمد حسن عضواً ومشرفاً 
ذكر الباحث أهميته البحث ، مع التقدم السريع الذي طرأ على علم النفس الرياضي الذي يشغل مكانة مهمة في المساعدة على إعداد وتحضير اللاعبين للمباريات والبطولات المحلية والدولية عن طريق رفع الاستعداد الذاتي للاعب، ولا يتم ذلك الا من خلال التوافق بين الوظائف البدنية والمهارية والنفسية والاجتماعية المختلفة والقدرة على مواجهة المواقف والظروف المحيطة به التي تؤثر بشكل مباشر على نشاطه البدني والعقلي، مما يؤثر على مردود النتائج والانجازات والتي يطمح الى تحقيقها في جميع الالعاب والفعاليات الرياضية العلمية السليمة وتمثلت كما وتناول الباحث ايضاً اهداف البحث بناء و تقنين مقياس الصمود النفسي للاعبي كرة القدم المتقدمين. مضيفاً اعداد وتقنين مقياسي الضغوط النفسية والذات المهارية للاعبي كرة القدم المتقدمين. مضيفاً التعرف على الصمود النفسي والضغوط النفسية والذات المهارية للاعبي كرة القدم المتقدمين مضيفاً التعرف على العلاقة بين الصمود النفسي والضغوط النفسية والذات المهارية للاعبي كرة القدم المتقدمين كما وتناول الباحث في ضوء ما أظهرته نتائج البحث ، اهم الاستنتاجات مقياس الصمود النفسي الذي بناه الباحث صالح لقياس الصمود النفسي للاعبي كرة القدم المتقدمين . مضيفاً مقياس الضغوط النفسية الذي اعده الباحث صالح لقياس الضغوط النفسية للاعبي كرة القدم المتقدمين. مضيفاً مقياس الذات المهارية الذي اعده الباحث صالح لقياس الذات المهارية للاعبي كرة القدم المتقدمين. في ضوء الاستنتاجات التي توصل اليها الباحث يوصي الباحث بالآتي من الضروري أنْ يسود الصمود النفسي في عموم أندية دوري الدرجة الاولى بكرة القدم لما له من آثار إيجابية فاعلة على الحالة النفسية للاعبين والتقليل من الضغوط النفسية وزيادة الذات المهارية للاعبين. مضيفاً التأكيد على استخدام هذه المقاييس الموضوعية من قبل المدربين لما له من آثار ايجابية على الروح المعنوية والحالة النفسية للاعبين. مضيفاً التأكيد على تجنب استخدام المدربين التأثيرات السلبية (كالخوف والقلق) والذي يؤدي إلى إشاعة الفوضى والملل واللامبالاة بين صفوف اللاعبين ومن ثم تعرضهم الى ضغوط نفسية سلبية قد تؤدي بهم إلى ذات مهارية منخفضة وبالتالي انعدام المقاومة عند اللاعبين.

3 

 

 4

حول كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

الرؤيا

 تنبثق رؤية كليتنا من إيماننا المطلق بأن الرياضة و التربية الرياضية هي مكملة لتربية الفرد وتنمي طاقاته وموهبته لكي يواكب المستجدات المعرفية الحديثة وتعكس وجه التطور الحقيقي للمجتمعات والإفراد من خلال تطبيق البرامج النظرية و التطبيقية للعلوم الرياضية كافة.

الرسالة

 إرساء دعائم تعليم التطبيقات الميدانية و النظرية للعلوم و المهارات الرياضية لمنتسبيها من الكلية و التدريسيين ,ورفد المجتمع بكادر أكاديمي متخصص يؤدي واجباته التربوية و التعليمية داخل مجتمعه و التفاعل معه

الاهداف

1- تأهيل كادر أكاديمي تخصصي في مجالات التدريس و التدريب لاستثمارهم في المدارس و المنتديات و الأندية الرياضية .

2- المساهمة الفاعلة في صقل و تأهيل الكوادر الرياضية في المؤسسات الرياضية الأخرى من خلال فتح دورات التعريفية - التعليمية - التدريبية .

3- تهيئة المستلزمات و المعدات و الملاعب و القاعات الرياضية و المختبرات العلمية لدعم بيئة تعليمية منفتحة على جميع طلبة الجامعات وشرائح المجتمع المختلفة .

4- تحفيز الأساتذة و الطلبة وحثهم على بلوغ غايتهم المهنية و الشخصية لبرنامج الدراسات العليا مستقبلا .

5- تحفيز و صناعة الإبطال الدوليين للمشاركة في اولمبيات و بطولات العالم.

6- إقامة المهرجان الرياضي الدولي وذلك لعكس ثقافات و عادات وتطور بلدنا في مختلف مجالات العلوم.

نبذة عن الكلية

 تأسست كلية التربية الرياضية عام 2008 و كان عدد الأقسام الموجودة عند تأسيسها (5) فروع و أول عميد للكلية أ.د. قاسم محمد حسن الخاقاني إن طبيعة تخصص الكلية أنساني و تتدرج الأقسام المفتوحة بالكلية واحدة بعد الأخرى حسب تواريخ تأسيسها :

  • فرع العلوم النظرية 2008
  • فرع العلوم الفردية 2008
  • فرع الألعاب الفردية 2008
  • فرع العلوم النفسية و التربوية 2008
  • فرع الصحة و الترويح 2008 

وبعدها تم استثناء جميع الفروع لتتدرج فروع المفتوحة بالكلية الى فرعين

 

* فرع العلوم النظرية 

* فرع العلوم التطبيقية

و الشهادة التي تمنحها الكلية البكالوريوس و الماجستير في علوم التربية الرياضية و ان عدد سنوات الدراسية للمراحل الأولية (4) سنوات و للمرحلة الدراسات العليا (2) سنة و اللغة التدريس هي اللغة العربية  

وتم افتتاح الدراسات العليا في الكلية سنة 2014

  

Joomla Templates - by Joomlage.com