تواصل معنا !

عبر شبكات التواصل الاجتماعي

فرع العلوم الفرقية

رؤيا و رسالة فرع العلوم الفرقية:

إن فرع العلوم الفرقية يسعى لأن يكون واحدا من الفروع المتميزة في الجانب العلمي والتجريبي باستقطابه الكوادر الرياضية التي يمكن إن تخلق جيلا يمثل كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في المجتمع العراقي تمثلا حقيقيا ويخدم ويدافع عن البلد بالعلم والمعرفة وكذلك يحاول فرع العلوم الفرقية بان يدرك ما هو متطور في العالم ونقل العلوم المتطورة إلى الكلية. وقد تولدت القناعات بان تكون كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة باسم ( العلوم الرياضية ) مواكبة مع العالم المتطور .

 

أهداف فرع العلوم الفرقية:

1-       إعداد طلبة متميزين على مستوى الجامعات العراقية والعالمية .

2-       إعداد تدريسيين متميزين لمدارس محافظة النجف .

3-       تهيئة قاعات تتميز بالأجهزة الحديثة .

4-       تهيئة كادر تدريسي لكل المراحل ولكل المواد الدراسية .

5-       عمل ورش علمية وتجريبية

6-       استقطاب خبراء تدريسيين من خارج العراق

 

كلمة العميد:

 في الوقت الذي تأسست به كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة احتضنت اليوم الطلبة المتميزين سواء كان على الصعيد الرياضي أو العلمي . ومن هذا المنطلق كانت لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة صوتا من  بين الكليات حيث تميزت كليتنا بحصولها على العديد من البطولات . أما الجانب العلمي فقد نظمت العديد من الندوات العلمية والدورات التدريبية . لذا فنحن اليوم نمتلك القدرة بإقامة العديد من المؤتمرات العلمية واستضافة البطولات الدولية . ولفرع العلوم التطبيقية مساحة كبيرة في الكلية بإقامة المهرجانات والندوات والاستمرار  في حلقات السمنار للسادة التدريسيين ومتابعة كادر العلوم التطبيقية في مهام عملهم فضلا عن ما هو مستجد بالعملية التدريسية واستقطاب بعض المحاضرين من خارج الجامعة وتوفير كافة مستلزمات العملية التدريسية والتدريبية من( قاعات داخلية وخارجية وأجهزة عملية ) فضلا عن إعداد الفرق الرياضية للمشاركة في بطولات الجامعات وحضور المؤتمرات داخل وخارج الجامعة والمشاركة الفعالة للفرع على المستوى المحلي  للجامعات وانتقاء العديد من الطاقات التي مثلت الجامعة في المحافل الدولية .

 

    

نبذة عن الفرع :


 في بدايات تأسيس كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة كانت هناك عدة فروع علمية وللفرع مكانة كبيرة من بين هذه الفروع وقد تمت تسميته فرع الألعاب الفردية عام 2008  وبعد فترة اجتمعت لجنة العمداء بتغيير الفروع إلى فرع العلوم الفرقية والنظرية بدلا من التسميات السابقة والآن الفرع يعمل على أتم وجه وقام بعده نشاطات عملية وعلميه في وصوله إلى العديد من النتائج على مستوى الجامعات العراقية  . 

رئيس فرع العلوم الفرقية أ.م.د فاضل كردي شلاكه الشمري  

مقرر فرع العلوم الفرقية م.م حسنين عبد الكاظم فيروز

 

Joomla Templates - by Joomlage.com