تواصل معنا !

عبر شبكات التواصل الاجتماعي

فرع العلوم النظرية

رؤيا و رسالة فرع العلوم النظرية:

يسعى فرع العلوم النظرية إن يقدم الأفضل في العراق العلمية لتدريس المواد النظرية ويضع كل وقته للحفاظ على المستوى العلمي وخدمة المجتمع نحو التقدم والرقي وان يكون متميزا في مجال الإبداع وخلق جيل من تدريس التربية الرياضية ينقل ويطور المعلومات الى خارج الكلية في تميز فكري منفتح على المجتمع وعاداته وتقاليده ومواكبة التطور في مجال التربية الرياضية.

 

أهداف فرع العلوم النظرية:

1-      برامج الفرع تمكن الطالب من تنمية موهبتهم وأفكارهم العلمية وسد احتياجات المجتمع والمحافظة بصورة خاصة.

2-      التطوير المستمر لأعضاء الهيئات التدريسية عن طريق الاشتراك بالمؤتمرات والندوات والسمنارات الخاصة بالفرع.

3-      دعم وتشجيع التعاون مع الفروع الأخرى في مجال البحث العلمي

4-      إتاحة الفرصة للطلبة بان يعمق معرفته في العلوم النظرية والاطلاع على مشارق البحث العلمي الصحيحة.

5-      تقديم مستوى راقي ومتميز في التدريس لمرحلة البكالوريوس واستخدام أساليب متجددة في التدريس.

6-      إعداد متخصصين في مجال التربية الرياضية.

 

 كلمة العميد:

تعد جامعة الكوفة من الجامعات العريقة في العراق ولها الصدى الكبير على المستوى العلمي لما تمتلكه من أساتذة ومدرسين أكفاء وبنية تحتية حيث بدأت الجامعة بعدد من الكليات واستمرت بالتزايد في فتح أكثر من كلية وقسم جديد وكان أملنا أن تكون لكلية التربية الرياضية الحظ في هذه الجامعة أسوة بالجامعات الأخرى .

وهكذا تحقق حلم الرياضيين في محافظة النجف بافتتاح كلية التربية الرياضية عام 2008 وكنا احد تدريسي هذه الكلية وعزمنا مع إخواننا التدريسيين إن نجعل هذه الكلية بالمستوى العلمي والثقافي والعملي الذي يرفع من مستوى طلبتنا الأعزاء, وهكذا تم إنشاء أكثر من قاعة رياضية غرضها تنفيذ الدروس العملية وإنشاء ملعب متخصص الى الكلية مع بناء قاعات دراسية للدروس النظرية بالإضافة الى إنشاء متطلبات البني التحتية. وكذلك تم استقطاب التدريسيين من حملة الشهادات العليا وحسب اختصاصهم, ونحن لا نزال لدينا الطموح الكبير بتطوير وتوسيع الارتقاء بالمستويات العلمية والثقافية والعملية لكليتنا ومن الله التوفيق ..

 

نبذة عن الفرع:


تأسس فرع العلوم النظرية منذ بداية تأسيس الكلية عام 2008 وقد ترأس الفرع في بداية تأسيسه الدكتور عادل محمد دهش .

يهدف الفرع الى إعداد الطلبة إعدادا علميا عن طريق الوحدات الدراسية التي تتضمنها الدروس الخاصة بالفرع . وبالتالي يكون الطالب ملماً  بهذا الجانب من معرفة العلوم الرياضية التي تساعد في التطبيقات العملية وغير العملية فضلاً عن خدمة الكلية والجامعة.

رئيس فرع العلوم النظرية أ.م.د محمد ياسر مهدي العوادي  

مقرر فرع العلوم النظرية م.م غسان محمد عبد السادة

 

 

Joomla Templates - by Joomlage.com