رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الكوفة تناقش تأثير استخدام تمرينات حسية حركية باستعمال وسيلة تعليمية مساعدة في تعليم اداء فعالية السباحة الحرة للطلاب

مسلم2

بحضور عدد من اساتذة وطلبة الدراسات العليا جرت في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الكوفة مناقشة رسالة الماجستير للباحث مسلم محمد حسين العزاوي

والموسومة (تأثير استخدام تمرينات حسية حركية باستعمال وسيلة تعليمية مساعدة في تعليم اداء فعالية السباحة الحرة للطلاب) وعلى قاعة الكلية اليوم الخميس الموافق 23/11/2017ذكر الباحث أهمية البحث إذ تم التطرق إلى مفهوم التمرينات الحس حركية لدى المتعلم باستخدام وسيلة تعليمية مساعدة جديد لتعليم اداء فعالية السباحة الحرة للطلاب والعمل على إيصال المادة التعليمية إلى المتعلم بأفضل ما يمكن وباستخدام أفضل الطرق التعليمية المناسبة والمساعدة في زيادة تعليم المهارات الاساسية للسباحة الحرة و باستخدام وحدات تعليمية يعتمد على وجود طرق تدريسية خاصة في السباحة فضلاً عن اختصار مدة تعليم المهارة ألواحده من اجل زيادة عدد المهارات التي يتعلمها الطالب خلال الوحدة التعليمية وتبلورت مشكلة البحث بان هناك عدم تسلسل ترتيب المهارات الخاصة بتعليم اداء فعالية السباحة الحرة كالطفو والانسياب وحركات الذراعين والرجلين وما يخص اتقانها في الوحدات التعليمية التي ينفذونها فضلا عن عدم مراعاة المبادئ الاساسية للتعلم الحركي وبضمنها الاحساس بالحركة وما يرافقها من الادراك والحس بالحركة الذي يتكون تدريجيا من خلال الممارسة العملية وتكرار العمل بالنسبة للعضلات المشتركة في الاداء والتي يعدها الباحث مشكلة البحث التي لم يراع فيها القائمين بتعليم اداء فعالية السباحة الحرة ومراعاتها لذلك فقد ارتأى الباحث من خلال ملاحظته تلك استخدام وسيلة تعليمية مساعدة لتعليم اداء فعالية السباحة الحرة عن طريق تنفيذ تمرينات حسية حركية لما لها من دور مهم في عملية التعليم الخاصة بالسباحة الحرة. كما وذكر الباحث الهدف من البحث اعداد تمرينات حسية حركية باستعمال وسيلة تعليمية مساعدة في تعليم اداء فعالية السباحة الحرة للطلاب. مضيفا التعرف على تأثير تمرينات حسية حركية باستعمال الوسيلة التعليمية مساعدة في تعليم اداء فعالية السباحة الحرة للطلاب. وذكر الباحث الاستنتاجات والتوصيات ان التمرينات الحس حركية باستعمال الوسيلة تعليمية المساعدة كان له الدور الفعال في تمكن المجموعة التجريبية من تعليم المهارات الاساسية في السباحة الحرة. مضيفاً ان التمرينات الحس حركية باستعمال الوسيلة التعليمية ساعدة في اختصار الوقت في تعليم مهارة حركة الرجلين والطفو للمجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة. أهم ما يوصي به الباحث اعتماد تمرينات الحس حركي باستخدام الوسيلة التعليمية المساعدة عند تعليم مستويات مختلفة في فعالية السباحة. مضيفاً ضرورة اهتمام المدرسين بتعليم السباحة الحرة باستخدام تمرينات الحس حركي بوسائل تعليمية مختلفة

 

مسلم3

 

مسلم4

 

Joomla Templates - by Joomlage.com