رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش (أثر الالعاب الصغيرة الجانبية (S.S.G)في بعض المتغيرات البيوكيميائية والتحمل الخاص والهجوم السريع لدى لاعبي كرة اليد الشباب)

ليث مناقشة

بحضور السيد معاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور عادل محمد دهش العذاري وعدد من اساتذة وطلبة الدراسات العليا جرت في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الكوفة مناقشة رسالة الماجستير للباحث ليث محمد عبد الحسين الابراهيمي

والموسومة (أثر الالعاب الصغيرة الجانبية (S.S.G)في بعض المتغيرات البيوكيميائية والتحمل الخاص والهجوم السريع لدى لاعبي كرة اليد الشباب) وعلى قاعة الكلية اليوم الخميس الموافق (28/12/2017) ذكر الباحث مشكلة البحث فترتكز في قلة استخدام المدربين للالعاب الصغيرة الجانبية (S.S.G)اذ يستخدم أغلب المدربين التمرينات تقليدية وهذا ما يؤدي الى ظهور حالة التعب المبكر وعدم الرغبة في تكملة التمرينات وعدم الالتزام بأوقات التمرين والراحات ، ويعتقد الباحث ان الالعاب الصغيرة الجانبية من شانها التاثير في بعض المتغيرات البيوكيمائية والتحمل الخاص وكذلك الهجوم السريع بكرة اليد والوصول باللاعبين للمستويات العليا وتحقيق الاهداف المطلوبة . كما وذكر الباحث أهم الاستنتاجات . ساهمت الالعاب الصغيرة الجانبية (S.S.G) في تطوير كفاءة المتغيرات البيوكيميائية من خلال تحسين قدرة العضلات على سرعة التخلص من تراكم حامض اللاكتيك بعد الجهد بعد التدريب . مضيفاً ان الزيادة في فاعلية انزيم (LDH) تبدأ بالانخفاض التدريجي عند انخفاض نسبة تركيز حامض اللاكتيك في الدم . مضيفاً الالعاب الصغيرة الجانبية (S.S.G) في تطوير صفة تحمل السرعة لدى افراد عينه البحث . مضيفاً الالعاب الجانبية (S.S.G) في تطوير صفة تحمل القوة لدى افراد عينة البحث . أهم التوصيات التي توصل اليها الباحث يوصي الباحث باعتماد الالعاب المستخدمة في الدراسة ضمن مكونات الحمل التدريبي (الشدة ،الحجم ،الراحة) عند تدريب صفة التحمل الخاص (تحمل السرعة ، تحمل القوة) لمساهمتها في تطوير المتغيرات البيوكيميائية والهجوم السريع . مضيفاً اجراء دراسات مشابهه على فعاليات فردية وجماعية أخرى ، وعلى فئات عمرية مختلفة .

 

مناقشة

 

مناقشة1

 

Joomla Templates - by Joomlage.com